الوقاية من فيروس كورونا

الوقاية من فيروس كورونا

نوضح اليوم طرق الوقاية من فيروس كورونا مع تفشي فيروس كورونا في دول كتير في العالم واللي منها دول أوروبية كبيرة زي إيطاليا مثلًا، كل العالم بيبحث عن طرق للعلاج ولكن بما إن حتى الآن مفيش حد قدر يتوصل ليه، ومنظمة الصحة العالمة لم تصدر بيان تعلن فيه عن علاج محدد للكورونا أو توضح بروتوكول العلاج.

فإن الناس جميعها لا يملكون سوى إتباع طرق الوقاية من فيروس كورونا، وده اللي هنتناول الحديث عنه خلال السطور القليلة القادمة.

طرق الوقاية من فيروس كورونا

إن الوقاية من فيروس كورونا نقدر نختصرها في نقاط محددة، وهي اللي نوهت عنها منظمة الصحة العالمية من نصائح وتحذيرات بشأن الكورونا فيروس، واللي هي:

أول طرق الوقاية من فيروس كورونا متابعة أحدث التطورات أولًا بأول

يجب المتابعة المستمرة لكل جديد يخص فيروس كورونا، وده من خلال الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية، وكذلك الإعلام المحلي والتدابير الخاصة التي تعلن عنها الحكومة في كل دولة، بحيث إن في أشخاص كتير مصابين به وكل يوم في تزايد مستمر، ويوجد من يتعافون منه ويتحول تحليلهم من إيجابي إلى سلبي.

ثاني طرق الوقاية من فيروس كورونا غسل وتعقيم اليدين بإستمرار

من الأمور المهمة واللي لازم تعتاد عليها سواء في ظل الأحداث اللي بتمر بيها البلدان العالمية، أو بالأيام العادية وده لأنها تقيك من التعرض للميكروبات والجراثيم والفيروسات بجميع أنواعها.

اقرأ أيضاً:  علاج فيروس كورونا

وبعد تمام غسل اليدين لمدة لا تقل عن عشرون ثانية أي أقل من نص دقيقة، ينبغي فركهم بكحول إثيلي تركيز ٧٠٪ وده لأن من تداعياته قتل الفيروسات والتخلص منها بشكل نهائي

ثالث طرق الوقاية من فيروس كورونا إتباع سبل النظافة التنفسية

وقت العطس أو الكحة إحرص إنك تستخدم منديل صحي أو تغطية الأنف والفم بثني الذراع، وبعدها يتم التخلص من المنديل وغسل اليدين ومن ثم إستخدام المطهر  أو غسلها بالميه والصابون العاديين.

ليه لازم نغطي الفم والأنف كما تنصح في الصحة؟

لأن ده بيمنع إنتقال الفيروسات والجراثيم عن طريق الرذاذ المتناثر عند العطس أو الكحة، ولكن حين تستخدم راحة يدك فإن الطريقة دي هتنقل الفيروسات لإيدك وعليه هتتنقل لكل شئ هتلمسه.

رابع طرق الوقاية من فيروس كورونا إتخذ مكان آمن بعيدًا عن الآخرين

لازم يكون في مسافة آمنة بينك وبين الآخرين بحيث متقلش عن متر أي ثلاثة أقدام، وخاصة لو الشخص اللي قصادك مريض أو بيعطس أو يسعل.

وده بسبب إن لو عطس من غير ما يحط منديل أو يستخدم ثني مرفقه، فكده الفيروسات هتنتشر  وتتناثر وبالتالي هتتعرض لها وهتحمل المرض فيما بعد.

خامس طرق الوقاية من فيروس كورونا إمتنع عن لمس وجهك وخاصة وأنت في الشارع

طريقة إنتشار الفيروسات عمومًا وبالأخص الكورونا فيروس بتكون عن طريق لمس اليدين لأماكن حاملة للفيروس، وعند ملامسة اليدين للعين أو الفم أو الأنف فإن الكورونا فيروس هتنتقل فورًا للجهاز التنفسي.

وللسبب دا يفضل إرتداء جوانتي طبي وقت التعامل مع الأشخاص الأخرين، أو بالسوبر ماركت وخلافة والأفضل كمان لبس الكمامة الطبية وإحرص أن يكون طريقة لبسها صحيحة والتخلص منها بشكل مناسب بعد الإستخدام، وعدم ملامسة الجهة الأمامية لها لأنها ممكن تكون إتعرضت للفيروس.

اقرأ أيضاً:  اعراض فيروس كورونا
سادس طرق الوقاية من فيروس كورونا المكوث في البيت وإتباع طريقة العزل الذاتي

القاعدة في البيت أفضل طريقة عن الوقاية من فيروس كورونا، وده ما يسمى بالعزل الذاتي والنزول للشارع يكون وقت الضرورة فقط مع توخي الحذر والحيطة، ولو خالطت شخص مريض يفضل العزل الذاتي لمدة لا تقل عن ١٤ يوم، ودي فترة ظهور الأعراض ولو ظهر أي عرض عليكم باللجوء التليفوني بمقدم خدمة الحجر الصحي، وإعلامه بما يحدث معك ومع من تعاملت وخالطت.

ومن الأعراض دي:

  • الشعور بالتعب والإرهاق الشديد.
  • إرتفاع شديد في درجة الحرارة بإستمرار وما بتنزلش بأي طريقة.
  • كحة جافة.
  • جفاف بالحلق.
  • ضيق في التنفس.

كل ما يُفيدك حول فيروس كورونا في مصر

 اعراض فيروس كوروناعلاج فيروس كورونامعلومات عن فيروس كورونا – ما هو فيروس كورونا

هناك أشياء أخرى قد تُهمك: دليل الدكاترةدليل الدكاترة في مصررجيم رمضانرجيم سريعرجيم اتكنزتخسيس الكرشرجيم النقاطاسباب حب الشبابحمية غذائيةتبييض اليدينعلاج البشرة الدهنيةوصفة لتخسيس البطن

error: Content is protected !!