معلومات عن فيروس كورونا

معلومات عن فيروس كورونا

مع الإنتشار السريع لفيروس كورونا حول العالم ظهرت كتير معلومات عن فيروس كورونا، من المعلومات دي الصحيح ومنها المغلوط ومنها اللي إنتشر كإشاعة لسبب ما، وعشان تمنع منظمة الصحة العالمية إنتشار معلومات عن فيروس كورونا المستجد وخاصة الغلط منها.

وفي مقال النهاردة هنعرض أكتر المعلومات المغلوطة اللي إنتشرت في كتير دول، وهنعرض برضه رد المنظمة العالمية للصحة وتصحيحها للمعلومات اللي تم نشرها أو تداولها من خلال المواقع العامة للتواصل الإجتماعي زي الفيس بوك وتويتر… وغيرهم.

معلومات عن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

إتبعت منظمة الصحة العالمية نظام لتصحيح المعلومات الخطأ المتداولة وهي كالآتي:

المعلومة الأولى: فيروس كورونا مش بينتشر مع درجات الحرارة العالية

البيانات الموجودة حاليًا لدى المنظمة مش أكدت المعلومة دي، يمكن بالعكس إذ صرحت بأن نوع المناخ مش بيأثر على درجة إنتشار الفيروس، ولكن مازال تحت البحث والتقصي إثبات ما إذا كان هذا الفيروس اللعين يمكن إن الطقس الحار يقضي عليه قياسًا على الفيروسات المشابهة ليه أم لا.

المعلومة التانية: المطهرات العادية واللي محطوطة في الأماكن العامة والحمامات بتقتل الكورونا فيروس

من أكتر معلومات عن فيروس كورونا إنتشرت هي إن المطهرات العادية والمعروفة بتقضي على الفيروس.

التصحيح:

هو إنها مش بتقتل الفيروسات، لكن الحل الحقيقي والمؤكد هو غسل الإيدين بإستمرار ، وتجفيفها بالمناديل والتخلص منها فورًا، أو عن طريق مجفف الإيد بالهواء الساخن، وفرك الإيدين بالكحول الإيثيلي.

المعلومة الثالثة: الكمامة الطبية نوع N95 ينفع تستخدم أكتر من مرة وينفع يعاد تعقيمها

سواء نوع الكمامة N95 أو نوع طبي مختلف فإن إستخدامها بيكون لمرة واحدة بس، وبعدين تتخلص منها بالطريقة الصحيحة، وده لأنك لو مخالط لشخص حامل للفيروس فإن الكمامة وقتها هتكون حاملة للفيروسات عمومًا بما فيها الكورونا فيروس، وبالتالي لو مسكتها من الأمام وقتها الفيروس هينتقل مباشرة لإيدك.

المعلومة الرابعة: إستخدام للكلور أو الكحول هيقتل فيروس كورونا

من أهم معلومات عن فيروس كورونا في حالة دخول الفيروس للجسم فإن الكلور والكحول مش هيقتلوه، ولكن بالعكس ممكن يتسببوا في إلتهاب للأغشية المخاطية للفم والعين، لكن إستخدام الكلور والكحول أمر غاية في الأهمية لمنع تواجد الفيروس يعني” عامل وقائي”، وده من خلال مسح الأسطح تعقيمها، بس كمان يفضل الحل الوقائي الأول هو غسل اليدين بالماء والصابون بإستمرار.

المعلومة الخامسة: اللقاحات المعدة للإلتهاب الرئوي ليها تأثير على الكورونا فيروس

لا، مفيش لقاح أتعمل لأي نوع من الإلتهابات الرئوية بيجيب نتيجة مع الكورونا فيروس، لأن الفيروس دا جديد وغير معلوم بالنسبة للأطباء بالعالم أجمع، ولكن مع ذلك يفضل أخذ التدابير الصحية اللازمة وتناول اللقاح للحالات التنفسية المزمنة في موعدها، وده للحماية من الأمراض الصعبة التي تلحق بالجهاز التنفسي والرئتين.

المعلومة السادسة: إستخدام المحلول الملحي في غسل الأنف بيساعد في القضاء على فيروس كورونا

التصحيح: هو إنك تستخدم المحلول الملحي في غسل الأنف ممكن إنه يساعد في التخلص من الزكام، لكن مع فيروس كورونا لم يثبت ذلك حتى الآن، كمان لم يتم إثبات إن الغسل بالمحلول الملحي بيساعد في الوقاية من الأمراض التنفسية عمومًا.

معلومات عن فيروس كورونا لم تثبت بعد

  • الثوم بيساعد في الوقاية من الكورونا فيروس.
  • أنواع أطعمة معينة ممكن تساهم في العلاج أو الوقاية من الفيروس.
  • زيت السمسم والزيوت الطبيعية المختلفة بتساعد في عدم دخول الفيروس الجسم، ولكن بعض الدراسات تتجه لعدم تمكن زيت السمسم بالأخص في التخلص أو الوقاية من الكورونا فيروس.

معلومات عن فيروس كورونا مهمة

لوقتنا هذا، لم يتوصل الأطباء والباحثين لعلاج فعال للفيروس كورونا، ولكن يجرى كتير أبحاث ودراسات تدار بواسطة منظمة الصحة العالمية وتحت إشرافها، وكذلك إجراء التجارب السريرية للأدوية الموجودة فعليًا لعلاج الإلتهاب الرئوي( حسب تشخيص حالة الكورونا ) مازالت مستمرة، كمان المنظمة أوصت بسرعة إجراء الأبحاث والتوصل للعلاج بمشاركتها مع شركات الأدوية العالمية.

اعرف ما هو فيروس كورونااعراض فيروس كوروناالوقاية من فيروس كوروناعلاج فيروس كورونا؟ من خلال موقع في الصحة الطبي

هناك أشياء أخرى قد تُهمك: دليل الدكاترةدليل الدكاترة في مصررجيم رمضانرجيم سريعرجيم اتكنزتخسيس الكرشرجيم النقاطاسباب حب الشبابحمية غذائيةتبييض اليدينعلاج البشرة الدهنيةوصفة لتخسيس البطن

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!