قطرات لعلاج احمرار العين, علاج احمرار العين بالشاي, علاج احمرار العين بسبب الهاتف, قطرة لعلاج احمرار العين عند الأطفال, علاج احمرار العين طبيعيا, علاج احمرار العين عند الأطفال, علاج احمرار العين من العدسات, علاج احمرار العين بالليزر

علاج احمرار العين

قبل التعرف على علاج احمرار العين من المهم أن تتعرف على الأسباب التي تؤدي الي تلك المشكلة وخاصة انها منتشرة عند العديد من الأشخاص، يمكن أن تتحسن حالات العين مع العلاجات المنزلية وبدون استشارة الطبيب، تابع معنا المقالة حتى تتعرف على العلاجات المناسبة والتعرف على الاعراض التي إذا شعرت بها عليك وقتها الذهاب الي الطبيب.   

علاج احمرار العين

هناك الكثير من العلاجات التي تساعد على تخفيف احمرار العين ولكن من المهم أن تعرف أولا ما المقصود بالعين الحمراء، هي عبارة عن تهيج في الأوعية الدموية تحدث تحت سطح العين نتيجة لوجود بعض الالتهابات أو بسبب عدوى، احيانا يكون الاحمرار مصاحب بألم أو حكة أو إفرازات أو تورم في العين أو تغيرات في الرؤية وعدم الوضوح ويمكن أن يعاني المريض من ذلك في احدى العينين او كلتاهما، هناك بعض الطرق التي يمكن ان يقوم بها الشخص المصاب تساعد على علاج الاحمرار في العين خلال أسبوع.

اسباب احمرار العين

هناك العديد من الأسباب الشائعة التي يمكن أن تسبب احمرار العين ومنها أكثر الأسباب التي تسبب ذلك هى ارتداء عدسات اللاصقة لاطول فترة ممكنة كما ان الجلوس امام الكمبيوتر لساعات كثيرة تؤدي الي تلك المشكلة، كما أن هناك العديد من الأسباب المختلفة سيتم توضيحها فيما يلي ومنها:

  1. الحساسية: وهي من أكثر الأسباب التي تؤدي الي احمرار العين تحدث بسبب الأتربة المنتشرة في الجو أو بسبب دخول وبر الحيوانات الاليفة أو بعض بسبب استخدام ادوات التجميل وغيرها كل ذلك يؤدي الي تلك المشكلة واحيانا يصاحبها حكة وحرقان.
  2. التهاب الملتحمة: يعتبر ذلك النوع من احد الانواع الشائعة التي يعاني منها الكثير وخاصة الأطفال تحدث بسبب الاصابة بعدوى من الفيروسات والبكتيريا، يصاحبها بعض الأعراض ومنها افرازات لزجة تكون ذات لون أصفر مخضر، يمكن أن يصاب بها المريض من خلال مصافحة شخص مصاب بتلك المرض أو من خلال السعال والعطس او ملامسة اسطح ملوثة او فرك العين واليد ملوثة وايضا يمكن ان تحدث بسبب استخدام المناشف وغيرها من الاشياء الشخصية الخاصة بالمريض.
  3. التهاب الجفن: عادة يصيب ذلك الالتهاب العينين معا يحدث بسبب انسداد الغدد الدهنية الموجودة بالقرب من قاعدة الرموش مما يؤدي الي تهيج العين واحمرارها.
  4. جفاف العين: تحدث تلك المشكلة بسبب قلة إفراز الدموع، أكثر الأشخاص عرضة الي تلك المشكلة هي النساء وخاصة بعد انقطاع الطمث او مع تقدم العمر واحيانا تحدث بسبب تناول بعض الادوية، يمكن ان يسبب الجفاف تقرحات في القرنية هناك بعض العديد من القطرات التى تعمل على علاج احمرار العين التي تحدث بسبب الجفاف.   
  5. اصابة العين: يحدث احمرار العين بعد تعرض لحادثة أو صدمة مما يؤدى الي اتساع في الاوعية الدموية وبالتالي يسبب احمرار العين.
  6. تمزق الاوعية الدموية: يحدث احمرار العين عندما يحدث رانكسار في الاوعية الدموية تحت سطح العين ويحدث ذلك بسبب العطس والقئ الشديد وايضا بسبب رفع الأشياء الثقيلة أو بسبب فرك العين بشدة.

قطرات لعلاج احمرار العين عند الأطفال

هناك العديد من القطرات المختلفة التي يمكن إعطاؤها للأطفال حتى تساعد على تخفيف احمرار العين ومنها:

  1.  قطرة  Oaccord و Presiline Blue تلك القطرات تساعد على تخفيف الحكة والحرقان.
  2. يمكن استخدام القطرات التي تحتوي على الهيستامين تلك القطرات مضادة للحساسية.
  3. استخدام قطرات التي تحتوي على الكورتيزون تعد تلك القطرات من اقوي انواع القطرات. 

طرق طبيعية لتخفيف احمرار العين عند الاطفال

  1. غسل العين بالماء الدافئ قبل القيام بعمل الكمادات.
  2. يمكن استخدام الشاي البارد في عمل الكمادات من خلال غمس قطعة من القطن النظيف ووضعه على عين الطفل لمدة ربع ساعة.
  3. يمكن أيضا استخدام شاي البابونج في عمل الكمادات أنها تساعد على علاج احمرار العين وتقليل الورم.

علاج احمرار العين عند الكبار

  1. يمكن وضع قطرات الهيستامين انها من القطرات الامنة والتي تساعد على تخفيف احمرار العين.
  2. يمكن وضع القطرات التي تعمل على علاج التهاب العين ولكن يفضل استشارة الطبيب حتى لا يحدث أي مضاعفات.

علاج احمرار العين بالطرق الطبيعية عند الكبار

  1. يمكن عمل كمادات للعين دافئة من خلال تسخين ماء دافئ ثم يتم غمس القطنة او قطعة قماش ويتم عصرها جيدا ثم يتم وضعها على العين لمدة ربع ساعة، تعمل تلك الكمادات على تخفيف العين وتخفيف التشنجات العضلية للعين، كما أنها تساعد على التخفيف من جفاف العين.
  2. يمكن عمل ايضا كمادات باردة في حالة عدم الشعور بالتحسن بعد تجربة الكمادات الدافئة أنها تساعد على تخفيف تورم وتهيج العين.
  3. شرب كمية كافية من المياه وذلك لأن شرب السوائل احيانا تسبب جفاف في العين، لذا لابد من شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء في اليوم.
  4. يجب التقليل من تناول الاطعمة التي يمكن ان تساعد على التهاب واحمرار العين في حالة تناولها بكمية كبيرة ومنها منها الالبان والاطعمة السريعة، لذلك لابد من تناول الاطعمة التي تساعد على الحد من تلك المشكلة.     

طرق للوقاية من احمرار العين

  1. هناك بعض الطرق التي يجب القيام بها حتى تساعدك على حماية العين من الاحمرار ومنها:
  2. يجب غسل اليدين جيدا أكثر من مرة في اليوم.
  3. يفضل عدم ملامسة العين وخاصة بعض مصافحة الأشخاص فكما وضحنا سابقا ان تلك المشكلة يمكن أن تحدث بسبب مصافحة شخص مصاب وانت لا تعلم.
  4. يفضل ان يكون لك منشفة خاصة بك ويجب ان ل يستخدمها احد غيرك انها من الامور الهامة التي يجب أن تقوم بها.
  5. عدم ارتداء العدسات اللاصقة لفترات طويلة من الوقت، ويجب تجنب كافة المحفزات التي يمكن أن تسبب حساسية العين.
  6. عدم استخدام مستحضرات التجميل من أشخاص أخرين ويفضل ايضا عدم الإكثار منها، لأن كل ذلك يؤدي الي احمرار العين.
  7. تجنب كافة الوسائل التي يمكن أن تسبب ارهاق العين واحمرارها ومنها عدم الجلوس أمام الكمبيوتر لفترات طويلة ويجب أن تتجنب شرب الكحوليات واخذ قسط كافي من النوم.

اسئلة شائعة

متى يجب الذهاب الي طبيب العيون؟

عادة احمرار العين من المشاكل التي لا تسبب قلق ولكن إذا ظهرت عليك تلك الأعراض ومنها فقدان الرؤية والشعور بألم كبير وعدم القدرة على الرؤية في الضوء وحدوث انتفاخ واحمرار بعد حدوث صدمة في الراس أو بعد الخضوع لعملية جراحية عليك الذهاب الي الطبيب على الفور وخاصة اذا استمر تلك الاعراض اكثر من اسبوع.

يُمكنك الحصول على معلومات أكثر حول علاج احمرار العين من خلال موقع في الصحة

عملية تخسيس البطنشفط دهون البطناكلات دايتتجربتي مع رجيم البرتقال فقطنظام غذائي صحيعملية تكميم المعدةعملية شد البطنعملية تدبيس المعدةعلاج الامساكعلاج الزكاماعراض القولون العصبيعملية شفط الدهون –  علاج نزلات البرداسباب الصداع النصفيعلاج الرشحفوائد الدوم الطبية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!